سيمونيان تطلب من "مراسلون بلا حدود" حلّ نفسها

أخبار روسيا

سيمونيان تطلب من رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7xc

وجهت رئيسة تحرير RT مرغريتا سيمونيان رسالة مفتوحة إلى سكرتير عام منظمة" مراسلون بلا حدود" كريستوف ديلوير طلبت فيها تحديد العاملين في القناة ممن يعتبر من "أعداء الصحافة".

 جاء ذلك بعد تصريح للسيد ديلوير تحدث فيه عن وجود "أعداء للصحافة" في RT .

وقبل ذلك طلبت القناة التلفزيونية الروسية من منظمة "مراسلون بلا حدود" الدفاع عنها بعد أن تبنى البرلمان الأوروبي لقرار اعتبر فيه شبكة RT من الأدوات الرئيسية للترويج دعاية الكرملين في الاتحاد الأوروبي.

وقالت السيدة سيمونيان: "نرجو  السكرتير العام لمنظمة" مراسلون بلا حدود" ، كريستوف ديلوير توضيح موقفه وتحديد من يعتبر بالضبط من موظفي القناة عدوا للصحافة".

ونوهت رئيسة التحرير بالتدقيق اللاحق الذي صدر عن ديلوير وقال فيه إنه لا يعتبر جميع العاملين في القناة "كأعداء". وقالت سيمونيان:" السكرتير العام ذكر أنه لم يؤكد أن كل قناة RT تتكون بالكامل من أعداء الصحافة، لذا سيكون من المفيد لنا معرفة من يعنى بالضبط".

وكان كريستوف ديلوير قد أطلق اتهاماته ضد قناة RT خلال مقابلة صحيفة Télérama.

 وذكر السكرتير العام في سياق حديثه بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اللقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في فرساي تحدث بشكل حاد عن "RT وسبوتنيك" ووصفهما بوسائل تأثير ممولة من الكرملين.

 من جانبها نصحت سيمونيان منظمة "مراسلون بلا حدود" بحل نفسها بهدوء لكي لا تهين وتجلب العار لكل من يدافع عن حقوق الإنسان بشكل حقيقي.

المصدر: RT

ادوارد سافين