الكرملين: الخط الذي أعلنه سفيرنا لدى واشنطن ليس جديدا

أخبار روسيا

الكرملين: الخط الذي أعلنه سفيرنا لدى واشنطن ليس جديداالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7w3

أكد الكرملين أن نهج موسكو تجاه واشنطن الذي أعلنه السفير الروسي الجديد في أمريكا، يعد تقليديا، إذ سبق للرئيس فلاديمير بوتين أن أبدى رغبة في بناء علاقات روسية أمريكية طيبة.

وتابع بيسكوف أن موسكو تأسف للخط غير البناء الذي اختارته واشنطن في العلاقات معها، مشددا على استحالة ترك الخطوات العدوانية بلا رد. وذكر بأن روسيا لم تبادر إلى الأزمة التي تشهدها حاليا العلاقات الثنائية.

وشدد على الخط المتتابع للرئيس بوتين الذي "يتحدث دائما عن رغبة موسكو في بناء علاقات طيبة (مع واشنطن) تعتمد على مبادئ المنفعة والثقة المتبادلتين".

وأكد المسؤول الروسي على ضرورة أن تكون العلاقات الروسية الأمريكية "متقدمة" لتخدم مصالح الأمن العالمي وللمساهمة في  تسوية القضايا الدولية.

وأشار بيسكوف في السياق نفسه إلى الرغبة التي تبديها باريس لتطوير العلاقات الثنائية الروسية الفرنسية، مؤكدا أن موسكو تقيم عاليا استعداد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للحوار. وأشار إلى أن الرئيس بوتين مثل ماكرون، لا يربط بين آفاق تطوير العلاقات الثنائية وضرورة تجاوز عدد من الخلافات العميقة في مواقف البلدين، باعتبار أن  نقاط الخلاف هذه لا يجوز أن تصبح عقبة أمام مواصلة أو توسيع الحوار.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك