الكرملين مندهش من مزاعم "بلومبرغ" حول "وريث" بوتين

أخبار روسيا

الكرملين مندهش من مزاعم ماكسيم أوريشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7w0

عبّر دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي عن اندهاشه من مقال لوكالة "بلومبرغ" وصف وزير التنمية الاقتصادية الروسي ماكسيم أوريشكين بأنه "مدلل" لدى فلاديمير بوتين.

وأوضح بيسكوف أنه لا يفهم ماهي مصدر مثل هذه "البهلوانيات" الإعلامية التي تصور أوريشكين كأنه "وريث" للرئيس بوتين.

وكانت وكالة "بلومبرغ" قد نقلت عن 3 مسؤولين مطّلعين على مواقف الرئيس الروسي أن أوريشكين، الذي تولى وزارة التنمية الاقتصادية في أواخر عام 2016، بعد إقالة الوزير السابق  ألكسي أوليوكايف المتهم في قضية فساد، تحول إلى "شخصية مدللة" تتمتع بتأثير سياسي أكبر بالمقارنة مع أي من أسلافه.

ولفتت الوكالة إلى أن أوريشكين يظهر بجانب الرئيس  في كافة المحافل الدولية الكبرى، وسبق له أن كشف عن مضمون أول مناقشة بين بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش أعمال قمة العشرين في هامبورغ الألمانية في يوليو/تموز الماضي.

كما لفتت الوكالة إلى أن أوريشكين شغل في أواخر يوليو/تموز الماضي، مكان وزير المالية أنطون سيلوانوف في مقعد روسيا بمجلس المحافظين في البنك الدولي للإنشاء والتعمير وفي وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف.

وذكرت "بلومبرغ" أيضا أن وزير التنمية الاقتصادية يعد مشروع إصلاحات اقتصادية عشية الانتخابات الرئاسية، التي ستجري في الربيع المقبل، ويتنافس في هذا المجال مع وزير المالية الأسبق ألكسي كودرين، الذي يترأس مركز الدراسات الاستراتيجية، والمفوض بالدفاع عن حقوق رجال الأعمال بوريس تيتوف.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك