دبلوماسي أمريكي: تقنيا لا يمكن إصدار تأشيرات أمريكية في روسيا الآن

أخبار روسيا

دبلوماسي أمريكي: تقنيا لا يمكن إصدار تأشيرات أمريكية في روسيا الآنصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7v5

أعلن القنصل العام الأمريكي لدى روسيا لورينس توبي أن إصدار تأشيرات أمريكية في القنصليات الأمريكية في روسيا أمر غير ممكن تقنيا في الوقت الحالي.

وقال توبي للصحفيين الخميس إن استئناف إصدار التأشيرات يتوقف على حل عدد من المسائل التقنية، مشيرا إلى أن تقليص عدد موظفي البعثات الأمريكية "وجه ضربة قوية إلى إمكانياتنا في القيام بهذا العمل".

وأضاف القنصل العام الأمريكي أن السفارة الأمريكية مضطرة إلى إعادة تنظيم عملها بعد تخفيض عدد الموظفين وإلى تدريب موظفيها المتبقين، ونعد بأن البعثة الأمريكية ستقوم تدريجيا بزيادة تقديم خدماتها بالتزامن مع "حل مسألة عدد موظفينا".

وقال توبي إنه لا يمكن إجراء مقابلات قبل الحصول على التأشيرة عبر السكايب.

وأعرب القنصل العام عن أمله في تحسن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في مجال التأشيرات بعد أن وصلت الآن إلى أدنى مستوياتها، مؤكدا "سنفعل كل ما بوسعنا لتحسين تقديم خدماتنا مراعاة للظروف الناشئة".

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها بدأت تنفيذ مطالب الجانب الروسي بشأن تقليص عدد موظفيها في روسيا، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى الحد من إصدار تأشيرات الدخول.وأضافت أن إصدار التأشيرات سيبدأ في العاصمة موسكو فقط ابتداء من 1 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن عملية إصدار التأشيرات في القنصليات الأمريكية الأخرى في روسيا ستعلّق إلى أجل غير مسمى.

المصدر: "إنترفاكس"

ياسين المصري