روسيا تبدأ بتصميم مروحية حربية عالية السرعة

أخبار روسيا

روسيا تبدأ بتصميم مروحية حربية عالية السرعةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7jw

وقعت شركة "مروحيات روسيا" القابضة عقدا مع وزارة الدفاع الروسية يقضي بطرح تصورها المبدئي لمروحية حربية جديدة عالية السرعة.

وقد صرح أندريه بوغينسكي رئيس الشركة القابضة "مروحيات روسيا"، في حديث سابق مع مراسل وكالة إنترفاكس، بأن العقد مدته سنتين، تقدم خلالهما الشركة القابضة تصورا تقنيا عن المروحية المزمع إنتاجها، يتضمن كافة التفاصيل الخاصة بالمتطلبات الفنية والاختبارات المطلوبة.

كذلك أشار بوغينسكي إلى أن مشروع بناء هذه المروحية سيعتمد على الخبرة المكتسبة من التجارب الجوية التي يجريها المختبر الطائر المتخصص في المروحيات السريعة الجديدة، والتي سوف تتصف بوجود دوار مروحية جديد.

وقد تم عقد الاتفاقية على هامش منتدى "آرمي-2017" الذي افتتح في 22 أغسطس الجاري.

سبق أن صرح مدير قسم الصناعات الجوية في وزارة الصناعة والتجارة الروسية، سيرغي يميليانوف، في مايو الماضي، بأن روسيا ستبدأ ببناء مروحيتين بسرعتين تبلغان: 450 و500 كيلومتر في الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال المختبر الطائر توقفت، خريف 2014، بسبب استحالة تحقيق النتائج المرجوة في تصميم وبناء المروحية الحربية السريعة اعتمادا على الخبرات الفنية العلمية والتقنية المتاحة آنذاك.

لكن قسم الصناعات الجوية في وزارة الصناعة والتجارة الروسية اقترح حينها الاستفادة من النتائج التي تم التوصل إليها لمواصلة البحوث الرامية إلى تصميم دوار لمروحية تزيد سرعتها الآلية عن 350 كيلومترا في الساعة.

المصدر: لينتا.رو

أندريه موخين