مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيتوجه إلى سوتشي الأربعاء للقاء بوتين

أخبار روسيا

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيتوجه إلى سوتشي الأربعاء للقاء بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6cq

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في بيان إن الأخير سيصل يوم الأربعاء القادم إلى مدينة سوتشي الروسية للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ووفقا للبيان، فإن بوتين ونتنياهو سيناقشان خلال اللقاء المزمع عقده، التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن " نتنياهو قام خلال السنتين الأخيرتين بزيارات منتظمة إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين من أجل مناقشة القضايا التي تخص البلدين بالإضافة لمناقشة مسائل إقليمية بغية تجنب وقوع حوادث بين القوات الجوية الروسية والإسرائيلية في أجواء سوريا، والتي لم تحصل لغاية الآن".

ولم يصدر عن الكرملين أو وزارة الخارجية الروسية أي تعليق حول هذه الزيارة، وكانت آخر زيارة يقوم بها نتنياهو إلى موسكو للقاء الرئيس بوتين في مارس الماضي، وصرح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف حينذاك بأن الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو ناقشا خلال تلك الزيارة قائمة من القضايا التي تهم البلدين.

 وفي الآونة الأخيرة شهدت العلاقة بين البلدين توترا على خلفية موافقة إسرائيل على إقصاء روسيا من المشاركة في مشروع ترميم متحف معتقل "سوبيبور" شرق بولندا، الذي أزهق فيه الفاشيون أرواح آلاف اليهود خلال الحرب العالمية الثانية امتثالا لمطلب الدول المنخرطة في المشروع وهي هولندا وسلوفاكيا وبولندا، ما أثار امتعاض موسكو.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخارفا، أمس إن موقف إسرائيل المتواطئ مع الدول التي حرمت روسيا من المشاركة في ترميم المتحف، "يتسق مع الخيانة التاريخية".

المصدر: تاس

علي الخطايبة