فرقاطة روسية تختتم مرحلة اختبارية تحت رقابة صارمة جدا

أخبار روسيا

فرقاطة روسية تختتم مرحلة اختبارية تحت رقابة صارمة جدافرقاطة "الأدميرال غورشكوف" تختتم مرحلة اختبارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j56v

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين عن اختتام مرحلة اختبارات للفرقاطة "الأدميرال غورشكوف" أجريت تحت رقابة صارمة جدا، معتبرا تلك الاختبارات مجهودا كبيرا وجيدا.

وقال روغوزين في حديث للصحفيين إنه، بعد تسلم هذه الفرقاطة الأولى، فسيتم تدشين إنتاج هذه السفن "ذات العضلات" بالجملة.

هذا ووضع أساس بناء فرقاطة "الأميرال غورشكوف" في مصنع "سيفيرنايا فيرف" في سان بطرسبورغ 1 فبراير 2006. ثم أجلت مواعيد تسليم هذه السفينة للقوة البحرية الروسية أكثر من مرة. أما سفن "الأميرال كاساتونوف" و"الأميرال غولوفكو" و"الأميرال إيساكوف" الجديدة من هذا النمط التي تتواصل صناعتها فستصبح أحدث سفن حربية من نوعها حيث تصنع عن طريق تطبيق تقنية التخفي.

وستستخدم هذه الفرقاطات لخوض الأعمال القتالية ضد السفن السطحية المعادية وغواصات العدو في مناطق مبتعدة من المحيط العالمي ولصد هجمات الوسائل الجوية المعادية عندما تعمل بشكل مستقل أو ضمن قوام تشكيل من السفن على حد سواء.

يساوي حجم إزاحة الفرقاطة المذكورة 4.5 ألف طن ويبلغ طولها 135 مترا وعرضها 16 مترا. تساوي سرعتها القصوى 29 عقدة (53.65 كيلومتر في الساعة) ويساوي مدى عملها 4.5 ألف ميل بحري (8.3 ألف كيلومتر).

ومن الممكن أن تعمل فرقاطات من هذا النوع بشكل مستقل على مدى 30 يوما، ويساوي تعداد طاقم هذه الفرقاطة 180-210 بحارة عسكريين.

يتضمن تسليح هذه الفرقاطات مدفعا آليا عيار 130 ميليمترا يرمي 30 طلقة في الدقيقة على مسافات حتى 23 و18 كيلومترا فيما يخص أهدافا سطحية وجوية على التوالي، ومنظومة صواريخ "ريدوت" الموجهة المضادة للأهداف الجوية و16 سكة لإطلاق صواريخ "اونيكس" أو "كاليبر-ان كا اي" المضادة للسفن.

كما تنقل كل فرقاطة من هذا النوع مروحية Ka-27 المضادة للغواصات.

المصدر: سلاح روسيا

أندريه موخين