سفينة "غراد سفياجسك" الصاروخية تصيب هدفها بدقة متناهية

أخبار روسيا

سفينة سفينة حربية روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j49e

تمكنت السفينة الصاروخية الصغيرة "غراد سفياجسك" من إصابة الهدف الجوي بدقة في سماء قزوين وذلك بطلقة من مدفع الدفاع الجوي "دويت" خلال مسابقة "كأس البحر 2017".

ويتكون مدفع " دويت" من سبطانتين عيار 30 مم ويستطيع إطلاق 10 آلاف قذيفة في الدقيقة.

وكان طاقم السفينة الروسية أول من بدأ بتنفيذ عملية الرمي اليوم ونفذها بنجاح. ونال كل طاقم مشارك في الرمي، 60 قذيفة لضرب الهدف الجوي و40 منها انشاطرية شديدة الانفجار والباقي من النوع المتقصي.

وشاركت في هذه المرحلة من المسابقة 4 مقاتلات من طراز " ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأذربيجاني قامت خلال ذلك بقذف قنابل جوية ضوئية من نوع " ساب-250" لتمثيل الأهداف الجوية الافتراضية.

وبعد السفينة الحربية الروسية ستبدأ بالرمي سفينة المدفعية الأذربيجانية " G-124 " وبعدها ستباشر بالرمي سفينة "سارياركا" التابعة للقوات البحرية  الكازاخستانية ومن ثم السفينة الصاروخية الصغيرة " جوشان" من الأسطول الإيراني.

وتجدر الإشارة إلى أن السفن الحربية من روسيا وأذربيجان وإيران وكازاخستان تتنافس في المرحلة الأولى من المسابقة في الرمي من المدفعية المضادة للطائرات. وفي المرحلة التالية سيجري التنافس في مجال الرمي على الأهداف البحرية وفي مجال تدمير الألغام البحرية العائمة.

ومن المعروف أن السفينة الصاروخية الصغيرة "غراد سفياجسك" هي من المشروع 21631 وتم البدء في تشييدها في أغسطس عام 2010 وتحمل اسم سفياجسك- المدينة القلعة التي بناها إيفان غروزني  عام 1551 كقاعدة لمحاصرة قازان.

ويشارك في المسابقة عسكريون من تركيا والسعودية والبحرين كمراقبين في الميدان.

المصدر:وكالات 

ادوارد سافين 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة