ريابكوف: نختلف مع الولايات المتحدة في فهم كيفية مكافحة الإرهاب

أخبار روسيا

ريابكوف: نختلف مع الولايات المتحدة في فهم كيفية مكافحة الإرهابنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j046

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف وجود خلافات مبدئية في نهجي روسيا والولايات المتحدة إزاء التعامل مع عدد من القضايا الدولية، منها مكافحة الإرهاب.

وقال ريابكوف موضحا في حديث لصحيفة "إيزفيستيا" نشر يوم الأحد: "نرى ما  حدث ويحدث في سوريا، وتبين أننا (موسكو وواشنطن) نختلف في فهم ما هي الحكومة الشرعية وكيف يجب تنظيم مكافحة الإرهاب".

وشدد على أن القضاء على "البؤرة الإرهابية" في سوريا لا يزال أولوية بالنسبة لموسكو.

وأشار إلى أنه "في حال اتخذت واشنطن الموقف البناء تجاه اقتراح الرئيس فلاديمير بوتين حول ضرورة تشكيل جبهة واسعة ضد الإرهاب، فسيكون من الممكن تجنب حالات سوء الفهم والتشويه في مواقف الطرفين".

من ناحية أخرى، أكد ريابكوف أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لم تزداد سوءا، مقارنة مع مستواها خلال فترة رئاسة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأضاف: "لكن بالفعل، يجري تطبيع تلك العلاقات بصعوبات بالغة، وعلى الأغلب، لم نحقق الديناميكية المرغوبة فيها لتحسينها، إن الأمر يتعلق بمجموعة من العوامل".

وبحسب ريابكوف فإن العقبة الرئيسية التي تعرقل عملية التطبيع تتمثل في تأثير "الدوائر النافذة والقوية التي لا تقبل فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، وتستغل مسألة العلاقات مع موسكو في الصراع الداخلي".

وأشار إلى أن هؤلاء الأشخاص يحاولون تقليل مجال التحرك أمام الإدارة الأمريكية الجديدة في مسار العلاقات مع روسيا، ويسعون إلى عرقلة أجندتها التي تختلف في كثير من الأصعدة عن تصورات خصوم ترامب حول كيف وإلى أين يجب أن تتجه أمريكا".

المصدر: إنترفاكس

إينا أسالخانوفا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة