حراس سجن في روسيا يسقطون طائرتين بدون طيار!

أخبار روسيا

حراس سجن في روسيا يسقطون طائرتين بدون طيار!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ize4

أسقط حراس مركز الاحتجاز المؤقت في مدينة نوفوسيبيرسك شرقي روسيا طائرتين بدون طيار حاول مجهول استخدامهما لتهريب مواد محظورة إلى السجناء.

وبحسب المكتب الصحفي لإدارة السجون في مقاطعة نوفوسيبيرسك، فإن أفراد حراسة المركز اكتشفوا قبل أيام طائرة بدون طيار تحلق بالقرب من المركز، وهي تحمل شيئا ما مربوطا بها، فأسقطوها.

وعثر رجال الحراسة لدى تفقدهم موقع الحادث، على مروحية رباعية كان من المخطط أن توصل أربعة هواتف محمولة إلى داخل المركز، كما رصدوا الرجل الذي كان يسير الطائرة عن بعد، وتمكن من الهرب بسيارته لدى محاولة الحراس الاقتراب منه.

طائرة بدون طيار استخدمت في محاولة لتهريب البضائع المحظورة إلى أحد المرافق الإصلاحية بروسيا (أرشيف)

وتكررت القصة بعد أيام قليلة، إذ أسقطت حراسة المركز طائرة بدون طيار أخرى، كانت تقل ثلاثة هواتف محمولة.

وتحقق الجهات المعنية في هوية صاحب الطائرتين والمستلم المفترض للأغراض المحظورة.

يذكر أن استخدام طائرات بدون طيار لتهريب مواد محظورة، بما في ذلك الهواتف المحمولة والمخدرات والمواد الإباحية، إلى السجون والمنشآت والمرافق الإصلاحية بات ظاهرة منتشرة في العالم في السنوات الأخيرة.

وأصبحت الطائرات بدون طيار المدنية غير المكلفة أسهل من ناحية التشغيل وأكثر قوة، ويبدو أن عدداً متزايداً من المجرمين يعترفون بقيمتها المحتملة كأدوات لبلوغ مراميهم.

ويشير خبراء إلى أن التقنيات المضادة للطائرات بدون طيار المستخدمة حالياً كثيرا ما تفشل في حماية السجون من الأجهزة الطائرة غير المأهولة التي تنقل مواد خطرة بما فيها الأسلحة النارية التي يصعب الحصول عليها عبر الطرق التقليدية.

المصدر: إنترفاكس

متري سعيد

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة