مسؤول استخباراتي سابق: لولا هذا لاشتعلت الحرب ضد روسيا منذ زمن بعيد!

أخبار روسيا

مسؤول استخباراتي سابق: لولا هذا لاشتعلت الحرب ضد روسيا منذ زمن بعيد!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iytn

أكد الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات في ألمانيا الشرقية فرنر غروسمان لو لم تكن روسيا دولة نووية لكان الغرب شن حربا عليها منذ زمن بعيد.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك عن غروسمان قوله :"لا تزال أخطار الحرب قائمة إلى وقتنا الحاضر، حتى في أوروبا، وهي موجهة بالدرجة الأولى ضد روسيا.... لو لم يكن السلاح النووي لكانت الحرب قد بدأت"، مضيفا أن "توجها قويا للغاية معاد لروسيا" يُلاحظ في السنوات الأخيرة.

وعبّر المسؤول الاستخباراتي السابق عن قناعته بصحة السياسة الدفاعية الروسية في سياق الوضع القائم، مشيرا إلى أن روسيا تتمسك بالمبدأ القائل :إذا كنت تريد السلام فعليك الاستعداد للحرب".

وشدد غروسمان على أنه "إذا بدأ نزاع مسلح في الوقت الراهن، فسيحمل معه دمار البشرية، لأن الكثير من الدول يمكن أن تستخدم السلاح النووي، ومن دون قيود أو سيطرة".

ولفت الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات في ألمانيا الشرقية إلى أن أهداف ومصالح الأوساط الحاكمة في الغرب لم تتغير منذ فترة الحرب الباردة، ولذلك حصلت عودة إلى التوجه السابق المتمثل في المواجهة مع موسكو.

وأوضح غروسمان أن "مصالح الغرب لا تزال موجهة إلى الشرق. ولو أن روسيا لم ترث من الاتحاد السوفييتي السلاح بما في ذلك النووي، لكانت الحرب على الأرجح قد نشبت".

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر