روسيا: نواصل مشاوراتنا حول التعاون العسكري التقني مع السعودية رغم صفقتها مع الولايات المتحدة

أخبار روسيا

روسيا: نواصل مشاوراتنا حول التعاون العسكري التقني مع السعودية رغم صفقتها مع الولايات المتحدةمنظومة لراجمة الصواريخ ذاتية الحركة من طراز "شيلكا" في معرض للأسلحة الروسية (أرشيف).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iylf

قالت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني إن المشاورات الروسية السعودية حول التعاون العسكري التقني مستمرة، مؤكدة أن صفقة الأسلحة بين الرياض وواشنطن لا تعرقل هذه العملية.

وأشارت المتحدثة باسم الهيئة، ماريا فوروبيوفا، في تصريحات لوكالة "نوفوستي" أدلت بها اليوم الثلاثاء، على هامش أعمال معرض الطيران "بورجيه-2017" في فرنسا: "روسيا تواصل مشاوراتها مع قيادة السعودية في مجال التعاون العسكري التقني، أما الاتفاقات، التي أبرمتها هذه البلاد مع الولايات المتحدة، والخاصة بشراء الأسلحة الأمريكية، لا يمكنها أن تمثل، ولن تمثل عقبة أمام استمرار حوارنا" في هذا الشأن.

وأشارت فوروبيوفا إلى أن الحديث يدور عن مجموعة واسعة من المعدات العسكرية.

ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبرم، يوم 20/05/2017، في إطار زيارة قام بها إلى السعودية، مجموعة من الصفقات العسكرية مع الرياض تبلغ قيمتها الإجمالية 110 مليارات دولار.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته بهذا الصدد على موقعها الرسمي، أن هذه الصفقات تشمل بيع كمية من المعدات العسكرية وضمان بعض الخدمات الدفاعية للرياض، مشددة على أن الغرض من ذلك "ضمان الأمن طويل الأمد للسعودية ومنطقة الخليج في مواجهة النفوذ الإيراني السلبي والتهديدات المرتبطة بإيران"، حسب البيان الأمريكي.

المصدر: نوفوستي

رفعت سليمان

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة