بوتين: تبني العقوبات الأمريكية المقترحة ضد روسيا سيؤدي لتعقيد العلاقات بين البلدين

أخبار روسيا

بوتين: تبني العقوبات الأمريكية المقترحة ضد روسيا سيؤدي لتعقيد العلاقات بين البلدينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy6s

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الحديث عن رد انتقامي على العقوبات الأمريكية التي يتم التلويح بها ضد روسيا سابق لأوانه، مشيرا إلى أن تبنيها من شأنه تعقيد العلاقات بين البلدين.

وقال بوتين في مقابلة مع برنامج "فيستي يوم السبت" على قناة "روسيا 1": "علينا أن نرى كيف سيحدث كل ذلك، فالحديث عن ردنا الآن علنا ​​سابق لأوانه، المهم فقط أن نلاحظ أنه مهما حدث، فإنه بالتأكيد يجب أن ننظر أيضا إلى النتيجة النهائية وما ستؤول إليه التطورات لاحقا، ومهما كان القرار الذي سيتم اتخاذه عبر المحيط، فإنه لن يضعنا في طريق مسدود".

وتابع بوتين قائلا "ربما سيكون علينا ضبط بعض الأمور، وربما ينبغي علينا القيام بالمزيد من العمل ومواصلة القيام بأشياء ما بمزيد من الاهتمام، لكن العقوبات التي يتم التلويح بها لن تؤدي بنا إلى طريق مسدود ولا إلى الانهيار، لكنها بالتأكيد سوف تعقد العلاقات الروسية - الأمريكية. وأعتقد أن هذا مضر".

وفي الوقت نفسه، أكد بوتين مجددا أن الحديث الآن عن ردود مناسبة على هذه العقوبات المفترضة سابق لأوانه. وقال "لنرى أين ستنتهي كل هذه الأمور".

 وكان الرئيس الروسي قد اعتبر يوم الخميس، خلال لقائه السنوي للرد على أسئلة المواطنين الروس، أن العقوبات الأمريكية الجديدة المقترح فرضها على روسيا دليل على صراع سياسي داخلي في الولايات المتحدة.

وقال بوتين، إن سياسة فرض واشنطن العقوبات على موسكو بذرائع مختلفة تهدف دائما إلى محاولة احتواء روسيا.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة يوم الأربعاء، على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بشأن تدخلها المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي مع إلزام الرئيس دونالد ترامب بالحصول على موافقة الكونغرس قبل أي تخفيف للعقوبات الحالية.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس