الكرملين: تم إبلاغ بوتين باحتمال مقتل البغدادي

أخبار روسيا

الكرملين: تم إبلاغ بوتين باحتمال مقتل البغدادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy1b

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن وزارة الدفاع الروسية أبلغت رئيس البلاد فلاديمير بوتين أنها ترجح مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي في الرقة السورية.

وأوضح بيسكوف أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ الرئيس بوتين بتصفية أكثر من 100 إرهابي، يرجح أنه كان بينهم البغدادي، جراء غارة نفذها سلاح الجو الروسي ليلة 28 مايو/أيار المنصرم.

وجاء هذا الإبلاغ في أثناء اجتماع عقده بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي.

وسبق أن امتنع المتحدث باسم الكرملين عن تقييم نتائج الضربة الجوية التي يعتقد أنها أودت بحياة زعيم "داعش"، مشيرا إلى أن تقدير هذا الحدث من وجهة النظر التكتيكية والاستراتيجية يعود إلى وزارة الدفاع الروسية.

في الوقت نفسه، شدد بيسكوف على أن محاربة الإرهاب في سوريا قد تكون أكثر فعالية في حال تم "تجاوز نقص التفاهم والتعامل مع الطرف الأمريكي"، مضيفا أن سبب ذلك هو غياب الرغبة لدى واشنطن في تطوير التعاون مع موسكو.

وذكر المتحدث أن هدف الحملة الروسية في سوريا هو دعم الحكومة الشرعية في مكافحة الإرهاب، مستطردا أن موسكو تسعى أيضا إلى تحقيق أهدافها الذاتية، إذ ينخرط آلاف المنحدرين من الاتحاد السوفيتي السابق في العمليات المسلحة هناك، في صفوف المتطرفين.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف