انطلاق مناورات "الأخوة السلافية" في بيلاروس

أخبار روسيا

انطلاق مناورات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixhs

بدأت في ميدان الرمي والتدريب "بريستسكي" في بيلاروس أمس المرحلة الفعالة من المناورات "الأخوة السلافية- 2017" بمشاركة قوات روسية وصربية وبيلاروسية.

أعلن ذلك للصحفيين نائب قائد المناورات عن الجانب الروسي العقيد أليكسي سغيبنيف.

وباشر العسكريون من الدول الثلاث وفقا لخطة المناورات العسكرية بتنفيذ مهمات في مجال مكافحة الإرهاب، في إطار عملية لحفظ السلام في دولة مفترضة بتكليف من الأمم المتحدة.

وقال العقيد سغيبنيف: "بدأت عملية تحضير مجموعة الكتيبة المتعددة الجنسيات المؤلفة من وحدات روسية وصربية وبيلاروسية لتنفيذ مهمات مكافحة جماعات الإرهابية مع نشر القوات في المنطقة المحددة واجتيازها لموانع مائية والإنزال من الجو".

وستقوم المجموعة بتنفيذ مهمة السيطرة على المنطقة المحددة بهدف تنفيذ العملية مع استخدام مروحيات الاستطلاع والمروحيات الهجومية.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من المناورات المذكورة تضمنت تشكيل المجموعة القتالية المذكورة من قوات الإنزال الجوي الروسي وقوات العمليات الخاصة البيلاروسية وقوات المهمات الخاصة الصربية ونفذت في 6-11 يونيو.

وستستمر المرحلة الثانية من 12 إلى 14 يونيو، ويشارك في المناورات أكثر من ألف جندي، وأكثر من 150 آلية حربية من روسيا وبيلاروس، ويستخدم العسكريون الصرب أسلحة ومعدات عسكرية بيلاروسية.

المصدر: نوفوستي

إدوارد سافين