خلال يوم واحد.. اعتراض قاذفة استراتيجية أمريكية وطائرة حربية نرويجية قرب الحدود الروسية

أخبار روسيا

خلال يوم واحد.. اعتراض قاذفة استراتيجية أمريكية وطائرة حربية نرويجية قرب الحدود الروسيةقاذفة "بي-52"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwoz

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اعتراض طائرتين حربيتين إحداهما قاذفة أمريكية والثانية طائرة نرويجية مضادة للغواصات، كانتا تحلقان بمحاذاة الساحل الروسي.

ووقع الحادث الأول فوق بحر البلطيق، إذ أقلعت مقاتلة "سو-27" لاعتراض قاذفة أمريكية استراتيجية من طراز "بي-52" كانت تحلق فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق بمحاذاة الحدود الروسية.

وفي نهاية المطاف، ابتعدت الطائرة الحربية الأمريكية عن الحدود الروسية، فيما عادت المقاتلة الروسية إلى قاعدتها بسلام.

وفي بيان آخر، أعلنت وزارة الدفاع عن عملية اعتراض أخرى، نُفّذت فوق مياه بحر بارنتس عند الحدود الشمالية لروسيا، بحق طائرة نرويجية مضادة للغواصات من طراز "أوريون"، كانت تحلق بمحاذاة الحدود الروسية فيما كانت الأجهزة الاتصال معها مغلقة. ونفّذت عملية الاعتراض مقاتلة "ميغ-31"، وقامت بمرافقة الطائرة الأجنبية حتى غيرت الأخيرة وجهتها وغادرت المنطقة.

وفي هذا السياق قال الجنرال بيوتر دينيكينن القائد السابق لسلاح الجو الروسي، إن الرد الروسي على تحليق القاذفة الاستراتيجية الأمريكية قرب المجال الجوي للبلاد كان مناسبا تماما، معتبرا أن إرسال سلاح الجو الأمريكي لمثل هذه الطائرة المهمة إلى المجال الجوي الضيق فوق حوض بحر البلطيق، خطوة غير مسبوقة.

واعتبر أن مثل هذا التصرف الأمريكي غير مقبول، وشدد على أهمية توضيح نوع الذخيرة التي تحملها القاذفات الأمريكية أثناء اقترابها من الحدود الروسية.

المصدر: وكالات

نادر همامي+ اوكسانا شفانديوك