صحفية أمريكية: بوتين أكثر صعوبة مما يتصورون!

أخبار روسيا

صحفية أمريكية: بوتين أكثر صعوبة مما يتصورون!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwit

بعد أن أجرت حوارا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأشرفت على مناقشات في منتدى سان بطرسبورغ، رأت الصحفية الأمريكية ميغين كيلي أن بوتين ليس كما تصوره وسائل الإعلام الغربية.

وقالت ميغين كيلي، مقدمة برامج في قناة تلفزيون "NBC" وكانت شاركت في منتدى سان بطرسبوغ الاقتصادي الدولي: "أعتقد أنه أكثر صعوبة مما تحاول وسائل الإعلام الغربية الإيحاء به". وقالت إن لدى بوتين "نهجا خاصا محددا لاستعادة النظام" في روسيا. ولذلك، فهو يحظى بدعم سكان البلاد، مضيفة: "ليس من المستغرب أن نحو 90% من الروس يحبون فلاديمير بوتين".

وأكدت كيلي للجمهور الأمريكي أنها صاغت الأسئلة المتعلقة بالدرجة الأولى بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية لأمريكية العام الماضي، بشكل مباشر وصريح أثناء الحوار، لكنها في الوقت نفسه لم تكشف مسبقا عن إجابات الرئيس الروسي.

وذكر الرئيس الروسي في جلسة منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، يوم 2 يونيو/حزيران، أنه اطلع على التقارير الأمريكية بشأن تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الأمريكية، لكنه لم يجد فيها "أي شيء ملموس، فقط  تصورات واستنتاجات قائمة على افتراضات".

ورأى الرئيس الروسي أن مناقشة جوهر هذه المشكلة يمكن فقط حين يظهر شيء ملموس. وأضاف، ممازحا: "كما قالوا في إحدى المنظمات التي عملت في السابق بها: هاتوا العناوين، الأماكن السرية، الأسماء".

ولفتت الصحفية الأمريكية إلى أن التقارير الأمريكية تحتوي على عنوان لأجهزة كمبيوتر في شبكة الإنترنت تشير إلى روسيا، فرد بوتين أن الخبراء يمكن أن يزوّروا أو يلفقوا مثل هذه العناوين.

وأكد الرئيس الروسي أن الغرب يتدخل لسنوات طويلة بشكل فظ في السياسة الداخلية الروسية، مضيفا أن ذلك يحدث "بشكل منهجي على مدى سنوات طويلة وبطريقة فظة وغير مهذبة، بما في ذلك حتى على مستوى البعثات الدبلوماسية، فالتدخل مباشر في سياستنا الداخلية".

وأضاف: "أنتم لم تروا ما يفعل زملاؤكم عندنا: هم  دخلوا إلى سياستنا الداخلية بأقدامهم، وجلسوا على رؤوسنا وعقدوا سيقانهم وهم يمضغون العلكة"، مضيفا وهو يوجه حديثه للمشرفة على جلسة  النقاش في المنتدى: توقفوا"!

المصدر:تاس

محمد الطاهر

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة