بوتين ومودي يتفقان على مواصلة التعاون لتطوير أحدث أنواع الأسلحة

أخبار روسيا

بوتين ومودي يتفقان على مواصلة التعاون لتطوير أحدث أنواع الأسلحةبوتين ومودي خلال لقائهما على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (1 يونيو/حزيران من العام 2017).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw67

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه اتفق مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، على مواصلة التعاون الثنائي لتطوير وإنتاج أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال بوتين، عقب محادثات أجراها اليوم مع مودي على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "اتفقنا مع الشركاء الهنود على تعميق التعاون في المجال العسكري التقني على أساس البرنامج الثنائي (بين البلدين) الذي يمتد حتى العام 2025".

وتابع بوتين مشددا: "إن تعاوننا لا يقتصر فقط على الصادرات المباشرة لأحدث تقنيات الأسلحة الروسية للهند، حيث تم البدء في إنتاج المعدات العسكرية في الهند بمشاركة روسيا، وتجدر الإشارة إلى أنها أحدث معدات التقنيات العالية".

وأضاف: "اتفقنا مع السيد رئيس الوزراء (الهندي) على مواصلة العمل المشترك لتطوير وإنتاج منظومات الأسلحة الحديثة في المستقبل".

من جهته، أكد رئيس الوزراء الهندي مودي، عقب المحادثات، أن الهند وروسيا ستدعمان بعضهما بعضا في مجالي مكافحة الإرهاب والدفاع عن مصالحهما.

وقال : "أنا والرئيس بوتين توفرت لدينا فرصة ممتازة لبحث القضايا الدولية، واتفقنا على أن الهند وروسيا ستؤيدان بعضهما بعضا في كل من مجالات مكافحة الإرهاب وحماية مصالحنا الاستراتيجية ومواجهة التحديات الجديدة".

وأضاف مودي إن "التعاون الاقتصادي المتزايد يعتبر عاملا محركا هاما بالنسبة إلى البلدين"، داعيا إلى النظر في زيادة وتيرة العلاقات الاقتصادية بين الهند وروسيا.

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان