تعرف على أساليب الاستخبارات الروسية في حماية القرم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv7d

تستعد القوات الخاصة التابعة للاستخبارات الروسية لمناورات واسعة النطاق في جمهورية القرم ستتدرب فيها على سبل وقاية المنشآت من الأعمال الإرهابية والقضاء على المجموعات التخريبية.

وستجرى المناورات في جملة من المواقع الحيوية والاستراتيجية في شبه الجزيرة الروسية ومحيطها، على أن يتمكن المشاركون فيها من اقتناص العناصر التخريبية المفترضة وإحباط نشاطها.

والملفت في هذه المناورات حسب مكتب العلاقات العامة لدى جهاز الأمن الفدرالي الروسي (الاستخبارات)، أنها ستشهد استخدام حزمة كبيرة من الأسلحة الحديثة والسرية بما فيها الروبوتات على اختلاف أنواعها.

تجدر الإشارة إلى أن المخابرات الروسية كانت قد فككت ربيع 2014 أول خلية تخريبية أوكرانية في القرم، خطط عناصرها لسلسلة من التفجيرات الإرهابية هناك إبان الاحتفالات بعيد النصر في مايو من العام المذكور.

كما أحبطت في أغسطس/آب الماضي شبكة تخريبية مكونة من ثلاث خلايا إحداها في شبه جزيرة القرم واثنتان في أوكرانيا تستر عناصرها بحجاب التنظيمات الإرهابية الإسلامية.

وخلص الأمن الفدرالي الروسي حينذاك إلى أن المخابرات الأوكرانية حشدت ثلاث خلايا تخريبية واحدة في القرم، واثنتان على الجانب الأوكراني من الحدود، حيث كان من المقرر للخلية المنتشرة في القرم إشغال الأمن الروسي، لتتسلل الخليتان الأخريان من الجانب الأوكراني وينفذ عناصرهما سلسلة من التفجيرات والأعمال التخريبية لشل شبه جزيرة القرم والنيل من أمن روسيا واستخباراتها.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا