موسكو تدعو واشنطن إلى التعاون في الأمن المعلوماتي

أخبار روسيا

موسكو تدعو واشنطن إلى التعاون في الأمن المعلوماتيمنظر جوي لمقر وكالة المخابرات المركزية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu3x

أعلن سفير المهمات الخاصة في الخارجية الروسية اندريه كروتسيكيخ  أن على الخبراء الروس والأمريكان البدء بحوار لمكافحة الجريمة السبرانية.

وأشار إلى أن الهجمة الفيروسية الضخمة الأخيرة -التي يمكن أن تسمى إرهابا إلكترونيا- أثبتت ضرورة توحيد الجهود العالمية في هذا المجال.

وقال اندريه كروتسيكيخ الذي يشغل أيضا منصب الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مجال الأمن المعلوماتي، إن هذه الجهود يجب أن تكون مشتركة وتجمع كل من يستطيع التصدي للمخاطر السبرانية من جانب داعش ومن جانب الجماعات الإجرامية الالكترونية. وعلى روسيا والولايات المتحدة أن تحددا الطريق لكل العالم.

وانتقد الدبلوماسي الروسي ممثلي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الذين يواصلون الزعم بوجود "دلائل دامغة تثبت" تدخل الأجهزة الأمنية الروسية المختصة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال إنهم يقوضون بذلك الموقف التفاوضي لبلادهم في هذا الموضوع.  وكانت الناطقة الرسمية باسم وكالة المخابرات المركزية Heather Fritz Horniak قد أعلنت أمس الثلاثاء أن "مسؤولية روسيا عن التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية واضحة وهي حقيقة يعترف بها الجميع.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة