الكرملين يترك تغريدة ترامب بلا رد ويأمل في شفاء واشنطن من "الهوس"

أخبار روسيا

الكرملين يترك تغريدة ترامب بلا رد ويأمل في شفاء واشنطن من الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ithk

رفض دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، التعليق على "تغريدة السلام" من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه عبر عن أمله في شفاء واشنطن من هوس الخوف من روسيا قريبا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الناطق قوله في معرض إجابته عن سؤال حول رسالة ترامب: "سأترك ذلك بلا رد".

وقال بيسكوف للصحفيين: "الهوس العاطفي بما يسمى "العامل الروسي"، ما زال حاضرا في واشنطن بفضل جهود حثيثة للحفاظ عليه، وهو أمر يثير أسفنا. لكن، من جهة أخرى، ندرك أن علينا التحلي بالصبر – الشفاء من الهوس قريب".

وشدد قائلا: "لم نتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، ولا نتدخل حاليا ولا نخطط لذلك في المستقبل".

وأعاد إلى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد مرارا استعداده لعقد لقاءات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ولتطوير العلاقات الثنائية لدرجة تروق للشركاء في واشنطن.

وكانت موسكو قد عبرت عن استيائها من موجة جديدة من "الهوس" في واشنطن بعد نشر "تسريبات" من البيت الأبيض حول الغضب الأمريكي من نشر روسيا صورا التقطت خلال لقاء بين ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. ولفتت موسكو إلى أن ترامب استقبل في اليوم نفسه وزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين، ونشرت وزارة الخارجية الأوكرانية صورا للقاء فورا، دون أن تثير بذلك حفيظة وسائل الإعلام الأمريكية.

وفي نهاية المطاف، وضع ترامب نفسه حدا للنقاش، ونشر صورتين للقاءين مع لافروف وكليمنكين في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، وكتب تحتهما رسالة سلام تقول: "أمس – خلال يوم واحد – التقيت مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين. دعونا نبني السلام!"

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة