موسكو لا تستطيع بعد تأكيد عائدية رفات تم العثور عليها في تركيا إلى جنرال روسي

أخبار روسيا

موسكو لا تستطيع بعد تأكيد عائدية رفات تم العثور عليها في تركيا إلى جنرال روسيالعثور على رفات جنرال يعتقد أنه روسي في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iskt

أكدت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا توجد لديها أي معلومات بعد تثبت عائدية رفات تم العثور عليها في تركيا إلى جنرال روسي.

قالت زاخاروفا في تصريح صحفي: "فيما يخص تحديد هوية بقايا الجثة التي تم العثور عليها، فلا توجد لدينا أي معلومات تثبت عائديتها إلى الجنرال "غيمان" الروسي، كما تزعم بعض المصادر الإعلامية، ونأمل في أن يتسنى لنا الحصول على المزيد من المعلومات في هذا الشأن بعد إجراء الفحوص اللاحقة".

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن السلطات التركية علقت أعمال الحفر في مكان العثور على بقايا الجثة، ونقلت البقايا إلى الجهات المختصة بغية إجراء الفحوص اللازمة، مضيفة أن الطرف الروسي أعرب عن استعداده للتعاون مع الزملاء الأتراك في هذه المسألة.

وكانت مصادر إعلامية أفادت في وقت سابق بأن مواطنين أتراك عثروا على جثة جنرال روسي، "غير متحللة" تماما، في أثناء قيامهم بأعمال حفريات بمنطقة بناء في ولاية أرداهان شمال شرق البلاد.

وجرى اكتشاف الجثة في تابوت، ضمن قبر على هيئة غرفة واحدة، تحت الأرض، حيث أبلغوا الجهات المعنية، التي نقلتها لاحقا إلى متحف ولاية قارص شرقي تركيا.

وقال مدير المتحف نجم الدين ألب، لوكالة الأناضول، إن الجثة ربما تعود إلى اللواء "فاسيلي غيمان" الذي عمل في صفوف القوات الروسية بمنطقة أرداهان في الفترة بين أعوام 1905 و1913.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين