تصفية اثنين من أعضاء خلية إرهابية بايعت "داعش" في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqv4

أعلنت السلطات الروسية عن تصفية مسلحين اثنين موالين لتنظيم "داعش" الإرهابي بمقاطعة ستافروبول (جنوب البلاد) بعد أن اشتبكا مع ممثلي أجهزة الأمن.

وجاء في بيان صدر عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب: "قام الجالسون في السيارة بإطلاق النار من سلاح آلي وحاولا الفرار. وردت قوات الأمن عليهما بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتلهما".

وأضاف البيان أن هوية المسلحين تم تحديدها "بشكل أولي"، وأحدهما زعيم الخلية الإرهابية، وقد تدرب سابقا في معسكرات تنظيم داعش وعاد إلى روسيا لتنفيذ الهجمات الإرهابية، أما الآخر "فكان عنصرا نشطا في هذه الخلية".

كما أشار البيان الى أن أجهزة الأمن الروسية تملك معلومات تشير إلى تخطيط المجرمين المذكورين لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية، بما في ذلك "اغتيالات رجال دين وغيرهم من المدنيين".

وأشارت اللجنة إلى أن الاشتباك المذكور وقع في وقت متأخر من مساء الجمعة، خلال محاولة وقف نشاط خلية إجرامية "نائمة" بايعت تنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفة أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين أو خسائر في صفوف رجال الأمن.

وتم العثور في مكان الاشتباك على أسلحة نارية، وذخيرة، ومكونات عبوات ناسفة، كما عثر على قنابل وعبوة ناسفة جاهزة في منزل أحد المسلحين، بالإضافة إلى رموز لتنظيم "داعش" ومطبوعات تتضمن أفكارا متطرفة.

المصدر: سبوتنيك

قدري يوسف