رد روسي على جونسون: أنتم من ينبغي أن ينضم إلينا في مكافحة الإرهاب لا العكس

أخبار روسيا

رد روسي على جونسون: أنتم من ينبغي أن ينضم إلينا في مكافحة الإرهاب لا العكسمجلس الاتحاد الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq2j

اعتبر فرانس كلينتسيفيتش نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الأمن والدفاع أنه على تحالف واشنطن لمكافحة الإرهاب، الانضمام إلى روسيا وحلفائها في محاربة "داعش" لا العكس.

وفي رد على ما صرح به وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي دعا روسيا إلى الانضمام إلى تحالف واشنطن الدولي ضد "داعش" مقابل علاقات مثمرة مع الغرب، قال كلينتسيفيتش: "من الخطأ بمكان انضمام بلادنا إلى التحالف الغربي الذي يتظاهر بقتال "داعش"، وأرى أنه من الأجدى بالتحالف الغربي أن ينضم إلينا في حربنا الحقيقية على الإرهاب".

وسبق لجونسون أن كتب في مقال نشرته The Daily Telegraph، أنه "بوسع موسكو الانضمام إلى التحالف الدولي الذي يضم 60 بلدا لمكافحة "داعش" والحفاظ على مصالحها الاستراتيجية في سوريا مع فرصة بناء علاقات ثمرها أوفر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

ودعا جونسون روسيا إلى العمل على وقف إطلاق النار ومنع استخدام السلاح الكيميائي بما يخدم "تحقيق التسوية السياسية التي من شأنها تخليص السوريين من الرئيس السوري بشار الأسد".

وأضاف جونسون: "الروس أنقذوه، (أي الأسد)، وهم قادرون على المساعدة في رحيله عبر عملية انتقالية يمكن التحكم بها، بما يخدم الحفاظ على أجهزة الدولة وإحلال الاستقرار والتعددية في سوريا".

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا