مجلس الأمن الروسي برئاسة بوتين يبحث الأزمة السورية

أخبار روسيا

مجلس الأمن الروسي برئاسة بوتين يبحث الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipql

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين ناقش مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا، والعلاقات مع واشنطن فضلا عن مناقشة الشأن الاقتصادي الداخلي.

وقال بيسكوف للصحفيين: "تبادل بوتين وأعضاء مجلس الأمن الروسي خلال الاجتماع الآراء حول الوضع الراهن في سوريا... وفي السياق ذاته تبادل المشاركون في الاجتماع العلاقات الروسية الأمريكية وأُفق تطويرها".

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن الوضع الداخلي لم يغب عن جدول الأعمال حيث جرت "مناقشة أمور تتعلق بالمسائل الاجتماعية-الاقتصادية الداخلية".

وحضر الاجتماع رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف، ورئيس البرلمان فياشيسلاف فولودين، ورئيسة المجلس الاتحادي، فالينتينا ماتفيينكو، كما شارك في الاجتماع مدير إدارة الكرملين، أنطون فاينو، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، والخارجية سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو، ومدير المخابرات اليكساندر بورتنيكوف، ومدير جهاز الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين.

 يشار في هذا الصدد إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ناقش أمس مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، خلال زيارته لموسكو عددا من القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك، مثل الحرب على الإرهاب، والاستفزازات الأخيرة من قبل كوريا الشمالية، وقضايا الشرق الأوسط وعلى رأسها الأزمة السورية.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة