الكرملين يبرر لهجة مندوبه الأممي تجاه نظيره البريطاني

أخبار روسيا

الكرملين يبرر لهجة مندوبه الأممي تجاه نظيره البريطاني فلاديمير سافرونكوف نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipoz

دافع الناطق باسم الكرملين عن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة الذي كان حادا على غير عادة في مخاطبة المندوب البريطاني إثر احتجاجه على تعطيل روسيا مشروع قرار دولي يدين دمشق

وفي توضيح للصحفيين، قال ناطق الكرملين دميتري بيسكوف:

لم تصدر عن مندوبنا أي إهانة، والقضايا التي يبحثها مجلس الأمن الدولي تتسم بالحدة حيث تطال في معظم الأحيان حال العلاقات الدولية الراهن، ومستقبلها" دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي

وأضاف: "إلا أن التراخي اليوم، ينذر بعواقب وخيمة في المستقبل، الأمر الذي يحتم علينا الدفاع عن مصالح بلادنا اليوم وليس غدا، بل حتى ولو اضطررنا للدفاع بشراسة عن هذه المصالح".

وسبق لنائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف وخاطب المندوب البريطاني ماثيو رايكفورت بحدة على خلفية اتهامات الأخير العارية عن الصحة لدمشق باعتداء خان شيخون الكيميائي، وزعمه بدعم موسكو للـ"النظام السوري وتأييدها لاستخدام السلاح الكيميائي ما أفقدها الثقة".

وقال سافرونوف للمندوب البريطاني: "لقد ذعرتم، وسرق النوم من عيونكم عندما علمتم بنيتنا التعاون مع الولايات المتحدة /على المسار السوري/، وهذا أمر تخشونه. انتم تفعلون كل ما في وسعكم لإجهاض هذا التعاون. انظر إلي، ولا تصرف نظرك عني يا هذا، لا تهرب بنظراتك بعيدا".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا