بوتين يمنع المتشددين من العودة لروسيا و"الثورات الملونة" من الاندلاع!

أخبار روسيا

بوتين يمنع المتشددين من العودة لروسيا والرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipjo

قرر الرئيس فلاديمير بوتين منع المتشددين المتورطين في نزاعات خارج البلاد من العودة إلى الوطن، وأكد على ضرورة درء خطر الثورات الملونة في روسيا وبلدان الاتحاد السوفيتي السابق.

واعتبر الرئيس بوتين أنه يجب على السلطات الروسية بذل كل جهد ممكن للحد من عودة المسلحين المتشددين المشاركين في نزاعات خارجية إلى البلاد.وقال إن "قواتنا تقاتل الإرهابيين الدوليين خارج أراضي روسيا، حتى لا يتمكن أحد منهم من العودة إلى بلادنا . أما إذا حدث ذلك أحيانا، فإنه يثبت مرة أخرى بأن خيارنا صحيح. وعلينا أن نفعل ما بوسعنا للحد من عودة هؤلاء ما أمكن "، وذلك في مقابلة مع شبكة "مير" التلفزيونية التي نشرت شذرات منها على موقعها الإلكتروني.

ومن جهة ثانية، أعلن الرئيس الروسي أن سلطات بلاده ستمنع وقوع "ثورات ملونة"، سواء في روسيا أو في دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وقال أيضا :نحن نعلم أن هناك نظريات مختلفة تنفذ في بلدان عديدة من العالم، وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار بشكل كبير فيها . بالطبع، لن نسمح بوقوع شيء مماثل، لا سيما في روسيا، وسندعم شركاءنا في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بمختلف الوسائل في هذا السبيل.

ويطلق مصطلح "الثورات الملونة" المجازي، على تحركات احتجاجية وحالات عصيان مدني وأعمال شغب تدار بتمويل وتوجيه خارجي، ويستخدم المشاركون فيها أوشحة ذات ألوان محددة وزاهية كرمز لهم ومن أجل التمويه على الأيادي السوداء التي تقف وراءهم .

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس