بوتين: روسيا وطاجيكستان ستواصلان مكافحة الإرهاب

أخبار روسيا

بوتين: روسيا وطاجيكستان ستواصلان مكافحة الإرهابأرشيف - بوتين يصافح إمام علي رحمن خلال اجتماع في أوفا، روسيا، 8 يوليو 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip2c

أعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن ثقته بأن روسيا وطاجيكستان ستواصلان توطيد الشراكة الاستراتيجية، وتنسيق الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب الدولي.

جاء ذلك في برقية تهنئة أرسلها بوتين إلى الرئيس الطاجيكستاني إمام علي رحمن بمناسبة مرور 25 عاما من إقامة العلاقات الديبلوماسية بين موسكو ودوشنبه، حيث قال: "أنا على يقين من أن روسيا وطاجيكستان ستواصلان تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما، وتنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي، والتطرف، والإجرام، والتحديات الأخرى التي تهدد الأمن الإقليمي. لا شك أن ذلك يلبي مصالحنا المشتركة، ويخدم تأمين السلام والاستقرار في آسيا الوسطى".

وذكر بوتين أن العلاقات الروسية الطاجيكستانية تطورت بشكل مثمر خلال السنوات الأخيرة على أساس تقاليد الصداقة التي توحد الشعبين، الروسي وطاجيكي، مضيفا أنه تم عقد أكثر من 150 اتفاقية ثنائية في مجالات السياسة، والاقتصاد، والدفاع، والثقافة، وغيرها من المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وطاجيكستان أقيمت في 8 أبريل 1992. وفي 25 مايو من العام 1993، تم إبرام معاهدة الصداقة والتعاون المتبادل بين البلدين.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين