روسيا والصين تنسقان مواقفهما حول الضربة الأمريكية قبل اجتماع مجلس الأمن

أخبار روسيا

روسيا والصين تنسقان مواقفهما حول الضربة الأمريكية قبل اجتماع مجلس الأمنمقر وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iozz

في إطار التنسيق بين موسكو وبكين بشأن الأزمة السورية، بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع السفير الصيني لدى روسيا، لي خوي، الضربات الأمريكية على قاعدة الشعيرات.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية بهذا الصدد أن "جرى خلال المحادثات تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع العسكرية السياسية في سوريا، بما في ذلك في سياق الضربة الصاروخية التي شنتها الولايات المتحدة على قاعدة للقوات الحكومية السورية".

وأكد الجانبان "سعي موسكو وبكين لمواصلة التنسيق الوثيق لمواقفهما من القضية السورية والمواضع الملحة الأخرى لأجندة الشرق الأوسط، بما في ذلك على منصات الأمم المتحدة وبريكس".

وجرت هذه المحادثات عشية عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا علنيا طارئا في مقره بنيويورك لبحث الضربة التي شنتها الولايات المتحدة على القاعدة الجوية السورية.

وقد أطلق الجيش الأمريكي، فجر اليوم 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات الذي انطلق منه الهجوم الكيميائي على خان شيخون، حسب زعمه.

المصدر: الخارجية الروسية

رفعت سليمان

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة