العاهل السعودي وولي عهده يعزيان بوتين بضحايا تفجير مترو بطرسبورغ

أخبار روسيا

العاهل السعودي وولي عهده يعزيان بوتين بضحايا تفجير مترو بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iogm

بعث العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي ولي عهده الأمير، محمد بن سلمان، برقيتي تعزية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضحايا حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في مترو سان بطرسبورغ.

وقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته: "علمنا بنبأ حادث التفجير الإجرامي الذي وقع في مترو سان بطرسبورغ، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي بشدة، لنعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب روسيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة".

كما أكد العاهل السعودي للرئيس بوتين موقف بلاده الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله، مشددا على أهمية الجهود الدولية الرامية لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه.

إلى ذلك جاء في برقية ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان:"ببالغ الحزن علمت بنبأ التفجير الإجرامي الذي وقع في مترو سان بطرسبورغ، وإنني إذ أعرب لفخامتكم عن الاستنكار الشديد لهذا العمل الإجرامي الجبان الذي تدينه كل الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية، لأقدم التعازي والمواساة لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب روسيا الاتحادية الصديق، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل".

وقد أسفر التفجير الذي استهدف مترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبورغ عن مقتل 11 شخصا على الاقل وإصابة 45 آخرين بجروح وصفت حالة بعضهم بالخطرة.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو