ظهور صورة القنبلة الثانية التي لم تنفجر في بطرسبورغ

أخبار روسيا

ظهور صورة القنبلة الثانية التي لم تنفجر في بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iof5

ظهرت على الإنترنيت صورة يؤكد أصحابها أنها للقنبلة الثانية التي كشفها الأمن في بطرسبورغ وأبطلها بعد تفجير محطة المترو اليوم وأن القنبلة الثانية كانت مزروعة في محطة "ساحة الثورة".

وسبق للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب وأعلنت قبل قليل عن إبطال مفعول عبوة ناسفة ثانية عثرت عليها الشرطة في إحدى محطات مترو أنفاق بطرسبورغ.

وذكرت اللجنة أن العبوة المشار إليها يدوية الصنع، وزرعت في محطة مترو "ساحة الثورة"، وأن الأجهزة الأمنية والمعنية مستمرة في فحص جميع مرافق شبكة مترو بطرسبورغ وغيرها من المواقع في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن إحدى محطات مترو بطرسبورغ قد شهدت قبل ساعات تفجيرا، أودى بحياة 9 أشخاص وإصابة 20 آخرين، ولم تستبعد أجهزة الأمن الروسية حتى الآن أن يكون التفجير عملا إرهابيا.

مترو أنفاق مدينة بطرسبورغ شمال غرب روسيا، شبكة من قطارات الركاب التي تربط أحياء بطرسبورغ المترامية ببعضها وبعدد من ضواحيها، وتعد الثانية في روسيا بعد شبكة موسكو من حيث الطول وعدد المحطات والركاب الذين يستخدمونها.

دشن أول خطوط شبكة بطرسبورغ في الـ15 من نوفمبر سنة 1955 وجرى توسيعها حتى صارت تشمل في الوقت الراهن خمسة خطوط مترابطة تجمع بين 67 محطة ويصل إجمالي طولها إلى 113,52 كم.

المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا