"أسوشيتد برس" تقع في فخ الخارجية الروسية

أخبار روسيا

ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io7j

ردت وزارة الخارجية الروسية بسخرية، على طلب وكالة "أسوشيتد برس" الدولية للأنباء الحصول على تأكيد أن الرسالة الصوتية - "كذبة نيسان" في جهاز الرد الآلي للبعثات الروسية، مجرد مزحة.

وكتبت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بهذا الصدد: "في الأول من نيسان، عند الساعة الثالثة مساء اتصل مراسل "أسوشيتد برس" عبر الهاتف بإدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية وطلب تأكيدا رسميا من أن التسجيل الصوتي في جهاز الرد الآلي في الخارجية الروسية كان للتندر. نأسف لـ"أسوشيتد برس" على أننا نغصنا عليها عيدها، حيث أرجح أن تكون الوكالة المذكورة قد احتفلت بهذا اليوم"، أي "كذبة نيسان". 

وسبق لوزارة الخارجية الروسية ونشرت على صفحتها في "فيسبوك" تسجيلا مرحا للتندر بمناسبة يوم "كذبة نيسان"، ذكرت فيه أنها وفَرت عبر سفارات روسيا في العالم خدمة اتصال تتيح التعرف على قراصنة الإنترنيت والاستفادة من خدماتهم بشكل رسمي، بلا قيد أو شرط.

ويتضمن التسجيل، أنه لدى الاتصال بأرقام البعثات الدبلوماسية الروسية في أي بلد، سوف يستمع المتصل إلى الرد الآلي الذي يرشده لاختيار رقم ما للحصول على خدمات تدخل في إطار "كذبة نيسان"، وهي "الاستفادة من خدمات قراصنة الإنترنيت الروس"، أو"تنظيم مكالمة هاتفية بين دبلوماسي روسي وخصوم المتصل السياسيين"، أو"التدخل في سير الانتخابات في بلد ما".

المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا وإياد قاسم

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة