80% من الروس يرون أن انضمام القرم لبلادهم كان مفيدا

أخبار روسيا

 80% من الروس يرون أن انضمام القرم لبلادهم كان مفيداالقرم - روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilz1

بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانضمام القرم أظهر استطلاع للرأي أن نحو 80% من الروس واثقون من أن تلك الخطوة جلبت الفائدة لبلادهم، فيما تمسك بمثل هذا الموقف العام الماضي 69% فقط.

 ونقلت صحيفة "إزفيستيا" عن المركز الروسي لبحوث الرأي العام أن 78% من عينة الاستطلاع في العام الجاري رأت أن انضمام القرم إلى روسيا جلب لها الفائدة، فيما رأى العكس 13% ، وتعذرت الإجابة على 9% من المشاركين.

 كما بين الاستطلاع أن الثقة في فائدة انضمام القرم زادت أيضا بين سكان هذه المنطقة، حيث يتمسك بهذا الرأي الآن 89% من المشاركين، فيما سجل هذا المؤشر العام الماضي نسبة 79%.

 وسجل الاستطلاع أيضا أن 97% من المواطنين الروس واثقون بأن "القرم هو روسيا"، فيما كانت النسبة بها الشأن العام الماضي 96%.

وبالمقابل رأى العكس 2% من عينة الاستطلاع، وتعذرت الإجابة على 1%، في حين رأى 89% من مواطني البلاد عشية الاستفتاء في القرم عام 2014 أن شبه جزيرة القرم هي جزء من روسيا.

 يذكر أن المجلس الأعلى للقرم ومجلس مدينة سيفاستوبول أقرا في 11 مارس/آذار 2014 إعلانا للاستقلال الذاتي على خلفية الأزمة السياسية في أوكرانيا وتغيير السلطة في كييف.

 وصوت في الاستفتاء الذي جرى بالخصوص في 16 مارس/آذار 2014 لصالح الانضمام إلى روسيا 96% من الناخبين في القرم و95% في مدينة سيفاستوبول. وقد تجاوزت نسبة الناخبين المشاركين في الاستفتاء 80%، وتم توقيع اتفاق الانضمام إلى الاتحاد الروسي في 18 مارس/آذار من نفس العام.

 المصدر: إزفيستيا

محمد الطاهر