الكرملين يوضّح موقف بوتين من العودة إلى الحكم القيصري

أخبار روسيا

الكرملين يوضّح موقف بوتين من العودة إلى الحكم القيصريالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilw1

علق الكرملين على فكرة استعادة الحكم القيصري في روسيا التي طرحها رئيس جمهورية القرم جنوب روسيا مؤخرا. وأوضح أن الرئيس فلاديمير بوتين ينظر ببرود إلى مثل هذه المناقشة.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، إن تصريحات رئيس القرم سيرغي أكسيونوف بهذا الخصوص، تعبر عن موقفه الشخصي فقط، مؤكدا في الوقت نفسه أن للأخير الحق في أن يعبر عن مواقفه بحرية.

وفي الوقت نفسه شدد بيسكوف بأنه: "لا يمكن إقامة نظام حكم ملكي في إقليم منفرد بروسيا".

وذكر أيضا بأن بوتين قد علق مرارا على أفكار مختلفة تطرح توسيع صلاحيات الرئيس في روسيا باتجاه النظام الديكتاتوري، وأكد عدم ترحيبه بمثل هذه الأفكار.

وتابع المتحدث باسم الرئيس قائلا:  "خلال السنوات الخمس الماضية سُئل بوتين مرات عديدة عن ذلك، وكان مضطرا للإجابة في سياق ما. ومن المعروف أنه ينظر إلى هذه المناقشات ببرود شديد".

وتجدر الإشارة إلى أن تصريحات رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف جاءت في الوقت الذي تحتفل فيه شبه الجزيرة بالذكرى الثالثة للانضمام إلى روسيا، حيث تستذكر روسيا برمتها الأحداث الدموية التي شهدتها قبل مئة عام، والتي أدت إلى سقوط الحكم القيصري، وتفكك الامبراطورية، واندلاع حرب أهلية وقيادة حكم البلاشفة في أكتوبر/تشرين الأول عام 1917.

ومن اللافت أن القرم كانت آخر معقل للقوات "البيضاء" التي واجهت الجيش الأحمر التابع للبلاشفة في الحرب الأهلية. وكان معظم أنصار الحركة البيضاء مناصرين للحكم القيصري.

وقال أكسيونوف في تصريحات صحفية، الثلاثاء: "أعتقد أن روسيا تحتاج اليوم إلى الحكم الملكي". وتابع اأن انعدام قيادة موحدة يؤدي إلى الشعور الجماعي بفقدان أي مساءلة. واستطرد: "ولذلك عندما تواجه دولة ما تحديات خارجية يجب عليها اتخاذ إجراءات أكثر تشددا". واعتبر أن نموذج أوكرانيا يظهر بوضوح حقيقة الديمقراطية التي يحاول الغرب زرعها في الدول الأخرى.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة