الكشف عن تفاصيل جديدة حول تحطم الطائرة الروسية في البحر الأسود

أخبار روسيا

الكشف عن تفاصيل جديدة حول تحطم الطائرة الروسية في البحر الأسودحطام طائرة "تو-154" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilof

أفادت صحيفة كوميرسانت، الثلاثاء 14 مارس/آذار، بأن الطائرة "تو-154" الروسية التي تحطمت في البحر الأسود في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قامت بهبوط على سطح الماء تحت إشراف قائدها.

وأوضحت الصحيفة استنادا إلى مصادر خاصة بها أن "حالة طارئة" ظهرت على متن الطائرة "تو-154" بعد دقائق من إقلاعها، الأمر الذي تسبب بقيام قائد الطائرة بتحويلها إلى نظام الهبوط بدلا من استمرار القيام بصعودها.

وذكرت كوميرسانت أن بين الأسباب التي أدت إلى تصرف قائد الطائرة بهذا الشكل، "فقدان اهتداء الطيار في الجو"، إضافة إلى "تعب طاقم الطائرة، والضغوط النفسية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أفادت في وقت سابق بأنها تدرس 7 فرضيات لأسباب تحطم الطائرة "تو-154"، مشيرة إلى عدم وجود فرضية ذات أولوية لديها، مستبعدة وقوع عمل إرهابي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية آنذاك أن الفرضيات الأساسية كانت تتضمن الخطأ البشري، وحدوث عطل تقني، وأسباب خارجية، مثل تغير حركة الريح ودخول طائر في أحد محركات الطائرة.

يذكر أن طائرة ركاب من طراز "تو-154" تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت قد تحطمت عقب إقلاعها من مطار مدينة سوتشي جنوب روسيا في الـ25 من ديسمبر/كانون الأول الماضي وعلى متنها 92 شخصا، بينهم أعضاء فرقة الجيش الروسي للموسيقى العسكرية وصحفيون وشخصيات عامة.

المصدر: صحيفة "كوميرسانت"

ألكسندر توميلين