جنرال روسي يتحدث عن 3 أطراف ساهمت في تحرير تدمر

أخبار روسيا

جنرال روسي يتحدث عن 3 أطراف ساهمت في تحرير تدمررجال "قوات العمليات الخاصة الروسية" في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iklq

كشف الفريق أول أندريه كارتابولوف قائد القوات الروسية في سوريا عن أن نجاح تحرير تدمر قد تحقق بفضل ثلاثة عوامل رئيسية أهمها الضربات الجوية التي شلت العدو وحرمته من المناورة.

وفي حديث لقناة "روسيا 24" الأحد 5 مارس/آذار، قال كارتابولوف: "أود في هذه المناسبة الإشادة بشكل خاص بأداء القوات الجوية الفضائية الروسية التي حرمت العدو من المناورة وقطعت عنه الإمدادات، وبدور فرق "قوات العمليات الخاصة الروسية" التي استطلعت مواقع انتشار الدواعش ودمرت لهم نقاطهم الرئيسية" في تدمر.

وفي التعليق على دور الجيش السوري في تحرير تدمر وأوابدها،  أشاد كارتابولوف بشجاعة الجنود والضباط السوريين ورجال المقاومة الشعبية الذين ضحوا "لإعادة تدمر للشعب السوري والإنسانية جمعاء".

"قوات العمليات الخاصة الروسية"، تشكيل عسكري مدرب ومزود بأسلحة وعتاد خاص، استحدث في روسيا سنة 2013 ليخضع لإمرة وزارة الدفاع الروسية ويكون على أهبة الاستعداد التام للتحرك على مدار الساعة وتنفيذ المهام الخاصة التي توكل إليه لحماية مصالح روسيا الاتحادية داخل أراضيها وخارجها، وقت السلم والحرب.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين الخميس 2 مارس/آذار باستعادة الجيش السوري السيطرة على كامل مدينة تدمر بإسناد جوي روسي كثيف ودعم من قوات العمليات الخاصة الروسية.

تحرير تدمر من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي هذه المرة، لم يكن الأول من نوعه حيث، سبق للجيش السوري وطهرها منهم في مارس/آذار 2016 في إطار عملية واسعة النطاق في ريف حمص بدعم جوي روسي كذلك، إلا أنهم استعادوا السيطرة عليها في ديسمبر/كانون الأول من نفس العام مستغلين انشغال الجيش السوري بتحرير حلب وحشده قواته الرئيسية على جبهتها.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا