روسيا.. إنجاز نموذج بالحجم الحقيقي لقاذفة استراتيجة فريدة

أخبار روسيا

روسيا.. إنجاز نموذج  بالحجم الحقيقي لقاذفة استراتيجة فريدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik30

نقلت وكالة تاس عن مصدر في الصناعات العسكرية الروسية، الأربعاء 1 مارس/آذار، أن شركة "توبوليف" صنعت أول نموذج بالحجم الطبيعي لقاذفة المستقبل الاستراتيجية بعيدة المدى.

وقال مصدر في الصناعات الدفاعية الروسية: "أعدت عدة نماذج للقاذفة من مواد مركبة، وأيضا نموذج بالحجم الحقيقي من الخشب. وقد أنجزت النماذج وفق تصميم الجناح الطائر".

وأوضح المصدر أنه سيتم استعمال تقنية التخفي عن الرادار بأقصى ما يمكن في القاذفة الجديدة. فستدخل، بوجه خاص، في مكوناتها مواد تمتص موجات الرادار، وستوضع جميع الأسلحة في داخل القاذفة، وستزود أيضا بوسائط جديدة للحرب الإلكترونية لا نظير لها في العالم.

ونقلت تاس عن مصدر آخر في وزارة الدفاع الروسية أن أول نموذج اختبار لهذه القاذفة الاستراتيجية الجديدة ينتظر أن ينطلق في الأجواء مطلع العام 2025، وستكون سرعتة هذه القاذفة أقل من سرعة الصوت.

وكان يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي، قد أعلن في وقت سابق أن القاذفة الاستراتيجية الجديدة من المحتمل أن تعرض على الجمهور بالعام 2018.

وتتفوق القاذفة الجديدة في مواصفاتها بشكل كبير عن مثيلاتها، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في صفوف القوات الجوية الفضائية الروسية بين العامين 2023 – 2025، فيما سيجرى أول اختبار طيران لها في 2019 – 2020.

 المصدر: تاس

محمد الطاهر

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة