زاخاروفا: نائب وزير الخارجية لم يطالب الغرب بتمويل إعادة إعمار سوريا

أخبار روسيا

زاخاروفا: نائب وزير الخارجية لم يطالب الغرب بتمويل إعادة إعمار سورياماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijqr

نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا صحة المعلومات التي أوردتها صحيفة Financial Times وزعمت فيها أن روسيا تطالب الغرب بتمويل إعادة إعمار سوريا بعد الحرب.

وقالت زاخاروفا خلال مقابلة مع قناة "إن تي في" الروسية إن وزارة الخارجية الروسية ستنشر على موقعها الإلكتروني التقرير الكاذب الذي نشرته Financial Times، الخميس 23 فبراير/شباط الجاري، وزعمت فيه أن "نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أجرى لقاء مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أثار خلاله، بشكل إنذاري، مسألة تخصيص مليارات الدولارات أو اليوروهات لإعادة إعمار سوريا".

ونفت زاخاروفا صحة تلك المزاعم وقالت في الواقع إن اللقاء الدوري الذي جمع بوغدانوف وسفراء دول الاتحاد الأوروبي، في مطلع فبراير/شباط الجاري، لم يتطرق إطلاقا إلى "أية مسائل تخص التمويل أو الاستثمارات".

وأشارت إلى أن سيل المعلومات غير الموثوقة، التي مصدرها وسائل الإعلام الغربية، يزداد حجما ويصبح أكثر تفننا.

وقالت: "عند الحديث عن وسائل الإعلام الأمريكية، على سبيل المثال، فتمثل روسيا بالنسبة إليها وسيلة وطريقة لخوض صراع سياسي داخلي. أما الإعلام الأوروبي، فيستغل موضوع روسيا لإقامة علاقات جديدة مع إدارة دونالد ترامب، ويلجأ إلى تخويفها بروسيا من خلال القول لها إن الناتو على خط الجبهة الأمامية لمواجهة الخطر الروسي، لكي لا تنسى(هذه الإدارة) هياكل حلف الناتو".

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة