تعيين نائب تشوركين قائما مؤقتا بأعمال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة

أخبار روسيا

تعيين نائب تشوركين قائما مؤقتا بأعمال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدةبيوتر إيليتشوف القائم بأعمال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijgf

أعلنت بعثة روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، تعيين بيوتر إيليتشوف، بمنصب القائم بأعمال رئيس البعثة بشكل مؤقت، بعد وفاة فيتالي تشوركين، الذي سيوارى الثرى في موسكو الجمعة 24 فبراير.

وذكرت وكالة نوفوستي، الجمعة 24 فبراير/شباط، نقلا عن البعثة، أن إيليتشوف الذي كان سابقا نائبا لتشوركين، سيقوم بمهام القائم بأعمال رئيس بعثة روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة مؤقتا، إلى حين تعيين رئيس دائم لها.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت، الاثنين 20 فبراير/شباط، عن وفاة فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة منذ 8 أبريل/نيسان 2006. وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن أن الراحل توفي إثر أزمة قلبية خلال تواجده بمبنى ممثلية روسيا في مانهاتن.

واعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رحيل تشوركين خسارة لا تعوض بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية، ووصفه بالدبلوماسي الذي لم يعرف الهزيمة أبدا وبأنه كان وطنيا ومواطنا حقيقيا، معربا عن قناعته بأن ذكراه ستبقى إلى الأبد في قلب كل من كان يعرفه شخصيا.

وتقيم العاصمة الروسية، الجمعة، مراسم وداع رسمية وشعبية لجثمان تشوركين الذي وصل الخميس إلى مسقط رأسه، في قاعة الحداد الكبرى في المستشفى المركزي في موسكو، قبل أن يوارى جثمان هذا الدبلوماسي النجم الثرى في مقبرة ترويكوروفسكي.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس