الحكومة الروسية تعلن قائمة المرشحين لرئاسة مجلس إدارة "روس نفط"

مال وأعمال

الحكومة الروسية تعلن قائمة المرشحين لرئاسة مجلس إدارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij77

أعلنت الحكومة الروسية، الثلاثاء 21 فبراير/ شباط أسماء المرشحين لرئاسة مجلس إدارة شركة "روس نفط"، كبرى الشركات الروسية العاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز وتكريره وتسويقه.

ونشرت الحكومة الروسية القائمة المذكورة على موقعها الرسمي وكان من ضمن القائمة وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك وأحد مساعدي الرئيس الروسي أندريه بيلووسوف، والمدير التنفيذي الحالي لشركة "روس نفط" إيغور سيتشين ورئيس إدارة "غازبروم بنك" أندريه أكيموف، بالإضافة لعدد من الشخصيات المرموقة الأخرى.

وتسعى الشركة لتوسيع علاقاتها التجارية في مختلف دول العالم تنفيذا لسياستها الاقتصادية التي أقرها مجلس إدارتها للأعوام الثلاثة القادمة، وبرغم التقلبات في الأسعار العالمية لموارد الطاقة، إلا أن "روس نفط" وقعت عقودا مع شركات عالمية مثل شركة "توتال" الفرنسية، و"شيل" الهولندية - البريطانية، و"سينوبك" الصينية وشركات عالمية أخرى.

وأوضحت إدارة الشركة في وقت سابق أن مشاريع زيادة إمداداتها من النفط تنسجم مع إستراتيجيتها المعلنة لرفع قيمة أسهمها المطروحة، وحرصا منها على تلبية طلب المستهلكين، والمساهمة في تعزيز قضايا أمن الطاقة على المستوى العالمي.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

توتير RTarabic