طائرات استطلاع أمريكية اقتربت من الحدود الروسية عند القرم وكالينينغراد

أخبار روسيا

طائرات استطلاع أمريكية اقتربت من الحدود الروسية عند القرم وكالينينغرادطائرة استطلاع أمريكية من طراز "RC-135W"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii6s

أفادت مصادر غربية تقوم بمتابعة تحليق الطيران الحربي، الاثنين 13 فبراير/شباط بأن طائرتين أمريكيتين قامتا بمهام استطلاعية قرب الحدود الروسية الغربية، والجنوبية.

وبحسب هذه المصادر فإن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "RC-135W" تحمل الرقم 62-4138 ورمز التعريف "TAHA50"، أقلعت من قاعدة ميلدنهول الجوية البريطانية واقتربت من الجهة الجنوبية من حدود مقاطعة كالينينغراد الروسية غرب البلاد.

وأوضحت المصادر أن هذه الطائرة، عندما قامت بالتحليق في المجال الجوي البولندي على ارتفاع نحو 9 آلاف متر كانت تنفذ مهمة استطلاع فوق الأراضي الروسية، حيث اقتربت لبعض الوقت من حدود روسيا على بعد 60 كيلومترا.

يشار إلى أن قمر تجسس أمريكي حام فوق مقاطعة كالينينغراد على ارتفاع 724 كيلومترا حين اقتراب الطائرة الاستطلاعية المذكورة من المقاطعة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الطائرة "Poseidon P-8A" التابعة للبحرية الأمريكية التي تحمل رقم 168860 أقلعت صباح 13 فبراير /شباط من قاعدة "سيغونيلا" الواقعة في صقلية الإيطالية، وكانت تقوم بمهمة فوق حوض البحر الأسود جنوب غرب مدينة سيفاستوبول الروسية.

من الجدير بالذكر أن طائرات حربية أمريكية زادت في الأشهر الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب الحدود الروسية، وبالقرب من شبه جزيرة القرم، وفي مناطق إبحار سفن حربية روسية في بحر البلطيق وفي شرق البحر الأبيض المتوسط، وبالقرب من قواعد عسكرية روسية في سوريا.

المصدر: انترفاكس

ألكسندر توميلين