بوتين يحدد المهمات الأساسية أمام الدبلوماسية الروسية

أخبار روسيا

بوتين يحدد المهمات الأساسية أمام الدبلوماسية الروسيةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihue

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الدبلوماسيين الروس بمناسبة عيدهم المهني، لافتا انتباههم إلى تنامي التحديات الخارجية التي تواجهها البلاد.

وجاء في برقية تهنئة بعث بها بوتين، بمناسبة يوم الدبلوماسي الروسي، الذي يصادف الجمعة 10 فبراير/شباط: "مازال أمامنا عمل كبير من أجل التوصل إلى تسوية عادلة للنزاعات العديدة، بما في ذلك قرب حدودنا، وفي أجزاء أخرى من الكرة الأرضية".

وأوضح أن على الدبلوماسية الروسية مواصلة جهودها النشطة، والمساهمة في تعزيز السلام والاستقرار والأمن، في سياق السياسة الخارجية متعددة الاتجاهات.

واعتبر بوتين أن من حق السلك الدبلوماسي الروسي أن يفخر بإنجازاته. وأضاف: "لكن التحديات التي تواجهها بلادنا لا تصبح أقل تعقيدا، وفي صلب اهتمامنا يجب أن تكون محاربة الإرهاب والتطرف. ولا يمكننا اجتثاث هذه المخاطر إلا بتضافر جهود كافة الدول".

كما توجه وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، برسالة تهنئة إلى جميع الدبلوماسيين الروس بمناسبة عيدهم المهني الذي يحتفلون به للمرة الـ15.

وذكر لافروف بأن الدبلوماسية الروسية المعاصرة، في عملها على الساحة الدولية، تعتمد على التقاليد وتراثها الغني، معربا عن أسفه لمساعي أولئك الذين يحاولون الحفاظ على هيمنتهم في العالم، بل يلجؤون إلى القوة العسكرية الخشنة مباشرة.

بدوره، تحدث السفير الروسي في القاهرة، سيرغي كيربيتشينكو، عن أهمية العيد المهني للدبلوماسيين الروس، كونه تكريسا للقيم التي تعتمد عليها الدبلوماسية الروسية، ومنها، بالدرجة الأولى، العمل على حل المشاكل بالطرق السلمية وتجنب استخدام القوة.

ووصف، في هذا السياق، المفاوضات الأخيرة في أستانا بأنها كانت محطة مهمة جدا في الطريق الطويل والشاق من أجل التسوية في سوريا، معتبرا أن لقاء أستانا يساهم كثيرا في إنجاح المفاوضات المستقبلية.

المصدر: RT

اوكسانا شفانديوك