موسكو: احتجاز مشتبه بهم في قضية "هاكرز"

أخبار روسيا

موسكو: احتجاز مشتبه بهم في قضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihlr

تم احتجاز 9 أشخاص في 5 أقاليم روسية للاشتباه بانتمائهم إلى مجموعة كبيرة من القراصنة الإلكترونيين (هاكرز) سرقت أكثر من مليار روبل ( حوالي 16.8 مليون دولار) من الحسابات المصرفية.

أفادت بذلك الأربعاء 8 فبراير/شباط المتحدثة باسم الداخلية الروسية ايرينا فولك.
وقالت فولك: "في شهر مايو 2016 ونتيجة للتعاون الفعال بين وزارة الداخلية وهيئة الأمن الفيدرالية الروسية، جرت عملية لا مثيل لها لقمع نشاط مجموعة هاكرز، أقام أعضاؤها في 17 إقليما بروسيا، وسرقوا الأموال من حسابات عملاء المؤسسات المالية الروسية منذ عام 2013. وتمكن 50 من أعضاء المجموعة خلال هذه الفترة من تحويل أكثر من مليار روبل من الحسابات المصرفية".

وأضافت المتحدثة أنه بالإضافة إلى الدخول غير القانوني إلى الأنظمة  المصرفية، فقد اخترق الهاكرز منشآت للبنية التحتية فائقة الأهمية، بما في ذلك مؤسسات صناعية استراتيجية.
وأوضحت فولك "في سياق التحقيق بهذه القضية تم تحديد هوية المشاركين الآخرين في المجموعة المنظمة المذكورة المتورطة في نشاط غير قانوني، مضيفة أنه "نظرا للحقائق التي تم كشفها فقد احتجز يوم 25 يناير/كانون الثاني  
2017 في خمسة كيانات بروسيا (مدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ، وإقليم كراسنودار ومقاطعتي تفير وسفيردلوفسك)  تسعة مشتبهين بمشاركتهم في هجمات القراصنة.

المصدر: نوفوستي

فلاديمير سميرنوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة