موسكو تطلب تدخل غوتيريش لتسوية قضية التأشيرات الأمريكية لموظفي الأمم المتحدة الروس

أخبار روسيا

موسكو تطلب تدخل غوتيريش لتسوية قضية التأشيرات الأمريكية لموظفي الأمم المتحدة الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rp7k

طالبت روسيا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإطلاق التحكيم لتسوية قضية منح التأشيرات الأمريكية للدبلوماسيين الروس العاملين في البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة.

وقال المندوب الروسي في اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة سيرغي ليونيدتشينكو: "وفدنا يواجه مشاكل منذ أكثر من 4 أعوام بسبب تخلف الدولة (الأمريكية) عن تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقية عن المؤسسات المركزية".

وأوضح أن الحديث يدور عن رفض إصدار التأشيرات لموظفي البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة والدبلوماسيين الذين يتم إيفادهم من موسكو للأمم المتحدة، إضافة إلى مصادرة بعض الممتلكات الدبلوماسية الروسية وفرض قيود على التنقل في البلاد.

وأشار إلى أن تلك المشاكل تمس ليس فقط الدبلوماسيين الروس، بل وموظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة من المواطنين الروس الذين تم تعيينهم في مختلف المناصب الأممية، والذين ما زالوا عاجزين عن دخول الولايات المتحدة لتأدية مهامهم منذ سنوات.

وأضاف أنه "على الرغم من توصيات اللجنة (السادسة) والجمعية العامة، لم يتم حل المشاكل التي تواجه وفدنا حتى الآن"، وأن سلوك السلطات الأمريكية يدل على أنها لا تعتزم تصحيح الوضع.

المصدر: نوفوستي

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر.. تونس تخسر أمام "الكنغر" الأسترالي وتعقد حسابات تأهلها لدور الـ16(فيديو)