رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا لـ RT: نتعرض لهجمات إلكترونية غير مسبوقة من الخارج

أخبار روسيا

رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا لـ RT: نتعرض لهجمات إلكترونية غير مسبوقة من الخارج
رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا إيلا بامفيلوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rboa

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا إيلا بامفيلوفا، في تصريحات حصرية لـ RT، أن موارد اللجنة تتعرض لهجمات إلكترونية غير مسبوقة من الخارج، لكن المنظومة تتصدى لها بنجاح.

وقالت بامفيلوفا: "الهجمات خطيرة جدا وتتواصل بدون انقطاع، خاصة هنا في موسكو، حيث تستهدف موقعنا. وليست هذه الهجمات غير المسبوقة سوى تأكيد على صحة أسلوبنا في تنظيم مراقبة الانتخابات بواسطة كاميرات، فقد نجحنا في حماية منظومتنا من أي اختراقات، مما يجعلها - وهو حال المنظومة الحكومية الأوتوماتيكية الخاصة بالانتخابات أيضا - في مأمن من الهجمات السيبرانية التي تهدف إلى تعطيلها وهو أمر لا شك فيه".

اهتمام خبراء أجانب

كما أشارت بامفيلوفا إلى أن أنشطة لجنة الانتخابات المركزية تحظى باهتمام بالغ من قبل خبراء أجانب، مضيفة أن ممثلي نحو 60 دولة يعملون في الانتخابات الروسية بصفتهم مراقبين دوليين. وذكرت أن الاهتمام الخاص لدى خبراء وسفراء أجانب يثيره نظام التصويت الإلكتروني المعتمد في موسكو وعدد من الأقاليم الروسية في ظروف جائحة كورونا.

ودخلت روسيا صباح الأحد في اليوم الثالث والأخير من عملية التصويت في انتخابات الدوما (مجلس النواب، الغرفة السفلى بالبرلمان الروسي). وبالتزامن معها تجري في البلاد الانتخابات المباشرة لرؤساء 9 أقاليم، بالإضافة إلى انتخابات 39 مجلس نواب محليا.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا