بوتين يدعم فكرة إنشاء وحدات من القوزاق داخل قوات الحرس الوطني

أخبار روسيا

بوتين يدعم فكرة إنشاء وحدات من القوزاق داخل قوات الحرس الوطني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qsty

أعلن يوري تشايكا، مفوض الرئيس الروسي في دائرة شمال القوقاز الفيدرالية، أن فكرة إنشاء تشكيلات من القوزاق ضمن قوات الحرس الوطني حظيت بتأييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي كلمة ألقاها اليوم السبت أثناء منتدى "وحدة القوزاق - 2021" في مدينة نالتشيك عاصمة جمهورية قبردين بلقار في شمال القوقاز الروسي، قال مسؤول الكرملين: "أعتقد أن القوزاق يجب أن يشكلوا فرعا إقليميا من الحرس الوطني الروسي".

وأضاف أنه سبق أن وجه رسالة حول هذا الموضوع إلى بوتين وأن  مبادرته هذه حظت بدعم رئيس الدولة.

وأوضح تشايكا أن الحديث يدور عن أفواج وكتائب مكونة من القوزاق حصريا، على أن يتم تمركزها في المناطق التي يعيشون فيها، مضيفا: "تلك هي فكرتنا ومن الصعب القول كيف سيتم تحقيقها لكننا سوف نسعى إلى ذلك". 

وسابقا قال تشايكا منظمة القوزاق في منطقة تيريك (شمال شرقي القوقاز) يمكن أن تتعاون مع وحدات الجيش الروسي والحرس الوطني، ويمكن إشراك القوزاق في حراسة مواقع حكومية وحماية الأمن العام.

وأعرب تشايكا عن أمله في أن يتم ذلك بالاعتماد على استراتيجية سياسة الدولة الروسية إزاء القوزاق في روسيا خلال الفترة من 2021 إلى 2030.

وبحسب الاستراتيجية التي صدقها الرئيس الروسي عام 2020، فتتمحور سياسة الدولة في المجال المذكور حول إشراك القوزاق في أنشطة تهدف إلى تطوير قدرات البلاد الدفاعية وتعزيز أمنها، بالإضافة إلى تحسين العلاقات بين القوميات ومحاربة التطرف، ومساعدة أهالي مناطق منكوبة أثناء حالات طوارئ، والأنشطة الخاصة بحماية البيئة.

وفي روسيا الحديثة يشكل القوزاق فئة من الشعب الروسي يعتبر أبناؤها ورثة للتقاليد الثقافية والحربية لفئة من فئات ما قبل الثورة البلشفية، كانت تجمع بين الزراعة والخدمة العسكرية والأمنية.

ولعب القوزاق دورا بارزا في الاستيطان الروسي لشمال القوقاز وفي حروب الإمبراطورية الروسية ضد سكان الجبال المحليين في القرن التاسع عشر.

المصدر: "نوفوستي" + "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا