موسكو ترفض مطالب براغ بدفع تعويضات عن تفجيرات فربيتيتسي

أخبار روسيا

موسكو ترفض مطالب براغ بدفع تعويضات عن تفجيرات فربيتيتسي
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qpss

رفضت وزارة الخارجية الروسية مطالب جمهورية التشيك بدفع تعويضات عن تفجير مستودعات للأسلحة والذخيرة في فربيتيتسي على الأراضي التشيكية في 2014، معتبرة إياها "ابتزازا".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان لها، نشرته عبر التطبيق "تلغرام"، إن الساسة التشيكيين "أدرجوا أنفسهم على قائمة الدول غير الصديقة، وبكل تصريح متهور جديد يؤكدون صفتهم"، وذلك في إشارة إلى قائمة الدول غير الصديقة التي أعدتها موسكو، وأدرجت عليها جمهورية التشيك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وأضافت: "أود التذكير بأن من يتصرفون بهذه الطريقة دون أي تحقيق، ويطالبون بالأموال مع إطلاق التهديدات والإهانات، يسمون بالمبتزين".

بدوره، أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن براغ لن تحصل على أي تعويضات، محملا الجانب التشيكي المسؤولية عن تدهور العلاقات بين البلدين.

وكانت الخارجية التشيكية قد أكدت أن نائب وزير الخارجية التشيكي مارتين سموليك سلم للسفير الروسي في براغ ألكسندر زمييفسكي مذكرة احتجاج تضمنت المطالبة بدفع تعويضات عن الأضرار التي تسببت بها التفجيرات في فربيتيتسي التي اتهمت براغ الاستخبارات الروسية بالوقوف ورائها.

وبلغ حجم التعويضات التي طالبت بها براغ نحو 25.5 مليون يورو.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا