صور + فيديو.. الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا في خاباروفسك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/oc00

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم الجمعة عن إحباط هجوم إرهابي في مدينة خاباروفسك بأقصى شرق البلاد.

وأكد المكتب الإعلامي لهيئة الأمن الفدرالية في بيان له اعتقال شخص من مواليد عام 1988، وهو من مواطني إحدى دول آسيا الوسطى، لافتا إلى أن هذا الشخص كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية باستخدام قنابل حارقة في أماكن مكتظة بالناس في المدينة.

وذكر البيان أن المعتقل كان يخطط لهذا الهجوم بتوجيهات من "قادة إرهابيين دوليين"، مضيفا أنه كان ينوي، بعد تنفيذ الاعتداء، مغادرة البلاد إلى إحدى مناطق النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط بغية المشاركة في أنشطة التنظيمات الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن عناصر الأمن صادروا عند توقيف الشخص "زجاجات مولوتوف" وأسلحة بيضاء وعلم تنظيم إرهابي دولي، علاوة على عثور المحققين في هاتف المعتقل على تسجيل لـ"مبايعته" لقادة الإرهابيين ومراسلات تضم مناقشة المخطط الإرهابي.

ونشرت هيئة الأمن الفدرالية صورا وفيديو يوثق لحظة اعتقال المتطرف المفترض.

صور + فيديو.. الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا في خاباروفسك

وتؤكد هذه اللقطات أن التنظيم الإرهابي المذكور هو "كتيبة التوحيد والجهاد" التي تنشط في سوريا، وهي مرتبطة بـ"هيئة تحرير الشام" التي تشكل "جبهة النصرة" السابقة عمودها الفقري.

صور + فيديو.. الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا في خاباروفسككتيبة التوحيد والجهاد

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا