طبيبة روسية: حالة مصابي كورونا تتحسن كثيرا بعد خضوعهم لأول دورة علاجية داخل حجرة الضغط العالي

أخبار روسيا

طبيبة روسية: حالة مصابي كورونا تتحسن كثيرا بعد خضوعهم لأول دورة علاجية داخل حجرة الضغط العالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/o1dy

كشفت كبيرة الأطباء بمعهد "سكليفوسوفسكي" في موسكو أن المعهد بدأ علاج المصابين بكورونا داخل غرف الضغط العالي.

وقالت أولغا ليفينا، كبيرة الباحثين في قسم الأكسجة بالضغط العالي بمعهد "سكليفوسوفسكي" للبحوث الطبية والإسعاف، للصحفيين اليوم الجمعة، إن المعهد أصبح المركز الطبي الأول في روسيا الذي بدأ باستخدام غرف الضغط العالي في البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا، وقد أجرى 108 دورات علاجية لـ 25 مصابا.

وأكدت أن خضوع مرضى كورونا للأكسجة داخل تلك الغرف يؤدي إلى تحسن حالتهم الصحية بشكل عام، ويقلل من ضيق التنفس الذي يعانون منه، ويزداد نسبة الأوكسجين في الدم، إضافة إلى ذلك، تعزز الأكسجة عالية الضغط تأثير العلاج المضاد للفيروسات والبكتيريا، وتقلص من آثاره الجانبية، مما يسهم في شفاء المرضى.

وقالت: "أظهرت تجربتنا حدوث تحسن في حالة المصابين حتى بعد الدورة الأولى في الغرف، و4-5 دورات كافية لرفع حالة المريض إلى مستوى صحي مختلف نوعيا، ونحن بطبيعة الحال، نستخدم هذا الأسلوب إلى جانب علاجات أخرى".

وأوضحت أن الدورة العلاجية الواحدة تستغرق 50-60 دقيقة وتجرى مرة واحدة في اليوم.

وشددت على أن العلاج بواسطة حجرات الضغط العالي يفيد المريض خلافا لما يحدث عند إخضاعه للتنفس الاصطناعي لأن الأكسجة تتيح للشخص التنفس الطبيعي.

وأضافت: "يتيح الضغط الجوي الزائد إشباع بلازما الدم بالأكسجين، حيث يزداد الضغط الجزئي للأكسجين عدة مرات، وهذا الأمر له تأثير علاجي هائل".

من جانبه، قال رئيس المعهد سيرغي بيتريكوف، إن جميع المرضى الذين يعالجون في غرف الضغط العالي سبق وأدخلوا الإنعاش ولم يخضعوا بعد ذلك لأجهزة التنفس الاصطناعي.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا