أسعار هواتف أندرويد قد ترتفع بعد الغرامة الأوروبية

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kjda

من الواضح أن الغرامة الضخمة، التي فرضها الاتحاد الأوروبي على شركة غوغل، لن تمر مرور الكرام فيما يرتبط بأسواق الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية المعتمدة على نظام التشغيل "أندرويد".

جهاز مكافحة الاحتكار في المفوضية الأوروبية كان قد فرض غرامة تصل قيمتها إلى خمسة مليارات دولار على شركة "غوغل"، بسبب ما وصفته المفوضية بانتهاك قواعد المنافسة وإجبار الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تعمل بالاعتماد على نظام "أندرويد" على استخدم تطبيقاتها المتعلقة بالبحث (Google) وتصفح الانترنت (Chrome).

أسعار هواتف أندرويد قد ترتفع بعد الغرامة الأوروبية

ساندار بيتشاي المدير التنفيذي لغوغل حذر في مقال نشره على مدونة الشركة من أن قرار الاتحاد الأوروبي ستكون له تبعات مرتبطة بأسعار الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، والتي ستطرح في الأسواق مستقبلاً.. بيتشاي أكد أن المستخدم في المتوسط يقوم بتثبيت أكثر من 50 تطبيقاً على جهازه، كما يمكنه حذف أي تطبيق لا يريده، لكن إن تم إجبار غوغل على عدم إضافة تطبيقاتها، فإن ذلك سيهز من استقرار ما وصفه بالنظام الإيكولوجي لأندرويد Android ecosystem.

أسعار هواتف أندرويد قد ترتفع بعد الغرامة الأوروبية

المدير التنفيذي لغوغل أوضح أن ذلك سيدفع الشركة إلى عدم الإبقاء على مجانية نظام التشغيل، ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى رفع أسعار الهواتف الذكية.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا